احتفل صاحب السيادة الميتروبوليت غطاس هزيم الجزيل الاحترام بعيد الظهور الإلهي (الغطاس) في رعية البشارة - الكويت حيث شاركه الاحتفال صاحب السيادة الأسقف ديمتريوس شربك أسقف صافيتا. وجرى الاحتفال يومي الخميس والجمعة 4-5/ 01/ 2018.

حيث أقيمت يوم الخميس صلاة الغروب الاحتفالي مع الاغربنية (خمس خبزات)، وفي نهاية الصلاة أقيمت خدمة تقديس المياه. وقد غصّت الكنيسة بالمصلين الذين توجهوا بعد الصلاة إلى صالون الكنيسة لمعايدة سيدهم وراعيهم.

وفي صباح اليوم الثاني،الجمعة، ترأس صاحب السيادة القداس الالهي بمشاركة سيادة الأسقف ديمتريوس وبمعاونة كهنة الرعية. وقد رحب راعي الأبرشية بسيادة الأسقف ديمتريوس وقدم له شمعداناً يحمل شعار وأيقونة القديس أفرام السرياني شفيع الأبرشية كهدية تذكارية ، وطالباً منه أن يذكر الرعية في صلواته.

وبدوره عايد سيادة الأسقف ديمتريوس صاحب السيادة بعيده، عيد الظهور الإلهي، شاكراً إياه على استضافته بالرعية في هذه المواسم المباركة ومقدماً لسيادته انغولبيون يحمل أيقونة والدة الإله لتحفظه والرعية إلى سنين عديدة.

كما وتوجه سيادة الأسقف ديمتريوس بكلمة إلى الرعية معايداً إياها بعيد الظهور الإلهي ومذكراً المؤمنين في هذه المواسم المباركة بضرورة عدم التذمر وشكر الله على كافة نعمه وبأهمية جهاد الإنسان في هذه الحياة ليصبح أكثر قرباً من الله وأكثر مطابقةً لصورته، الصورة التي خُلق الإنسان على مثالها.

وفي نهاية القداس الإلهي أقيمت صلاة تقديس المياه ، ومن ثم توجه الجميع إلى صالون الكنيسة لتقبل التهاني والمعايدات.

أعاد الله هذه المواسم بكل الخير والبركة وكل عام وأنتم بخير. وباسمكم جميعاً نعايد سيدنا وراعينا غطاس. إلى سنين عديدة ياسيد

لسماع عظة صاحب السيادة ديمتريوس شربك اضغط هنا

لمشاهدة الصور اضغط هنا